اخبار خفيفة

الجمعة، أبريل 10، 2009

حوار بين القرآن والإنسان



بينما كنت جالسا في يوماً من الأيام جاءني اتصال


فهرعت دون انتظار । । .


فرأيت مكتوباً على شاشة الجوال قرآن


فرددت عليه بإصرار


ما بالك تتصل بي هكذا دون استئذان


قال لي أنا القرآن


قلت وماذا ؟


قال أنا في اللحد أنيسا وسلام



قلت وكيف ؟


قال ألا تري إني أبدد كل حلكة وظلام


قلت وأيضا । । .


قال أنا الشفيع في يوم القرار


قلت وأيضا । । .

قال أنا من وصى بي الرحمن


فسكت قليلاً فقال ما بك ؟ !



فقلت أمهلني ليوم غدا لأعرف في عقلي ماذا يدار


قال مهلاً !!!


إن الموضوع لا يستدعي الانتظار


قال من دون صبر واحتمال


أنا من تغنى بي أهل الجنان


أنا حبيب قلب الرسول والآل والصحب الأطهار

أنا غضب الشيطان


أنا المنفس عن المهموم والحيران


أنا الرسول معي بالحق والبرهان


بالحق شاهداً و حكيماً وحاكماً في الحرب والاستعمار


أنا من أُنزلت في شهر الكرم والغفران


قلت وأيضا


। ।قال الم يكفك ؟


!قلت لا كفاني ولكن للعبرة زدني يا مصحف الرحمن


قال أنا من أُنزلت بصوت لسانك


قلت أنت تتحدث عن نفسك كثيراً


قال لي إن لدي اختلافاً وأحكام


و أنا الشاهد والإنذار


في باطني مُعلن وإسرار


من قرأني جعلت بينه وبين الكفار ستار


وحُفظي يجعل القلب حاضرا في ليلاً ونهار


ضحكت له ।


। ।قال لي هل تري في كلامي استنكار


قلت لا لكني كنت تا ئه وحيران


وباتصا لك أنقذتني من ضيعة ودمار



فقال لي :


خذ مني عهداً من الآن


।أنا الشفيع لك في يوم القرار



ويبقى وجه ربك ذو الجلال والإكرام

هناك 9 تعليقات:

رؤية يقول...

ما اجمله من حوار
جعله الله لنا شفيعا وملازما فى جميع الاوقات

سلمت يمناك

تحياتى لك

australia يقول...

ما أجملها من تذكرة كلمات رائعة .
تحياتي لكي .
اللهم مع اجعل القران الكريم ربيع قلوبنا .
واجعله شفيعا لنا يوم القيامة واجعله لنا لا علينا .أمين

إبن مصر يقول...

السلام عليكى اختى الكريمه

هنيئا لكى بالإتصال
هنيئا لكى بالوعد الذى اختيه من كلمات الرحمن وكتابه ( القران )
هنئا لنا بقراتنا لمثل هذه العبارت والحوار
هنيئا لكى جنة الخلد من اجل القران

جعلها لله لنا انيسا فى وحدتنا فى قبرنا
وجعله نور يضاء به قبرنا

ما اجمله من حوار
وما اروعه من وعد
تحياتى اختى
والى الأمام دائما ( برفقةالقرآن )

حسن حنفى يقول...

الا بذكر الله تطمئن القلوب

حوار رائع جزاكم الله خيرا

محمد الجرايحىw يقول...

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
حوار طيب وكريم
جزاك الله خيراً
ونسأل الله تعالى أن يجعلنا من أهل القرآن وأن يجعله لنا شفيعاً يوم القيامة
اللهم آمين

حارة سد يقول...

روعة الحوار تكمن في إمكانية أن نجيد فهمه..نحن نتحاور مع أعظم كتاب صفحات لا ريب فيها ولا جدال ..هدى لنا وللبشرية

دمتي بخير

الحارة سد

كراكيب يقول...

شوشووووووو يا حبي
ازيك
وحشااااااااني جداً
عارفة اني نادلة ومقصرة
بس والله غصب عني جدا اوي خااااااالص

عاملة ايه
يارب تكوني تمام وكويسة وزي الفل

بوستك هااااااااايل بجد
حلو اوي اوي بجد

ربنا يجعل كل كلمة بتكتبيها في ميزان حسناتك

اممممموااااااه

miro el niro kwaniro

كراكيب يقول...

انتــــــــــي فـــــــــين يا بنت اللذينا مش باينة لييييييه
طمنيني عليكي يا شوشو

مستنياكي.. ماتتأخريش

miro el niro kwaniro

Dr. Ibrahim يقول...

ماشاء الله

موضوع جميل على هئية حوار مما يجذب الإنتباه لآخر لحظة

اللهم زدنا بالقرآن وحلاوته

بارك الله فيكم